fbpx

Login

Lost your password?
Don't have an account? Sign Up
الهند تفرض قواعد صارمة على التجارة الالكترونية

الهند تفرض قواعد صارمة على التجارة الالكترونية

تخطط الهند لتنظيم التسوق عبر الإنترنت بإحكام، وقد يصل الأمر إلى تدخلها في طريقة عمل  عدد من عمالقة الإنترنت، إذ كشف وكالة بلومبرج أنها حصلت على مسودة سياسة التجارة الإلكترونية للهند، والتي تكشف أت الهند سترغب فى الوصول إلى رموز وخوارزميات مصدر المواقع، وهذا سوف يساعد على منع “التحيزات الرقمية” ، وفقا للمسودة كما أنه سيساعد على تحديد ما إذا كان لدى الشركات ذكاء اصطناعي “قابل للتفسير”، مما يعنى أن المواقع سيكون عليها إتاحة بعض أسرارها التجارية بدون معركة قضائية.

ستطلب السياسة المقترحة أيضًا من الشركات تسليم البيانات المخزنة في غضون 72 ساعة من الطلب، كما سيتعين على المتاجر تحديد بلد المنشأ للمنتج وتقييم دور الهند، وستكون هناك حماية للمستخدمين – سيتعين على الشركات تقديم تفاصيل الاتصال للبائعين، بما في ذلك الشكاوى.

وقالت بلومبرج إن مسودة السياسة ستكون مفتوحة للتعليق على الإنترنت قبل أن تصبح رسمية، ويمكن أن يكون لهذا الإجراء تأثير أكبر على مواقع مثل Amazon و Walmart’s Flipkart من ذي قبل.،في حين أنه يمكن أن يحسن الشفافية في التسوق ويمنع إساءة الاستخدام، فإنه سيطلب أيضًا من الشركات توفير الأجزاء الرئيسية من استراتيجيتها والمخاطر مما يعرضها للتسريبات.

ورغم هذه المخاطر، إلا أن هذه الشركات لن يكون لديها الكثير من الخيارات، فالهند تمثل قاعدة عملاء ضخمة، وقد يكون تجاهلها مكلفًا.